أخبار وتقارير

الطيران الحربي يقصف مواقع في مدينة عمران و محيطها بعد مواجهات عنيفة بين طرفي الصراع

يمنات
شن الطيران الحربي، قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر، غارات جوية، استهدفت مناطق في محيط و داخل مدينة عمران.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي، غارة جوية، استهدفت مواقع لمسلحين بالقرب من مدينة ثلاء التاريخية، القريبة من مدينة عمران.
و أفاد المصدر، بأن غارة أخرى استهدفت منطقة سودة عدان، القريبة من المجمع الحكومي بمدينة عمران، فيما قصفت غارة ثالث مواقع بالقرب من بني مؤنس في مديرية همدان، التابعة لمحافظة صنعاء.
و أكد ل”يمنات” مصدر أخر، أن الطيران الحربي، حلق فوق مناطق في بني مطر، غرب العاصمة صنعاء، غير أنه لم ينفذ غارات في المنطقة.
و لم نتمكن من الحصول على تفاصيل أخرى، عن الأضرار التي تسببت بها الغارات الثلاث، و حجم الضحايا، و هل استهدف الطيران في قصفه مواقع لطرف دون الطرف الأخر.
و جاء تدخل الطيران الحربي، بعد معارك عنيفة، منذ ساعات الفجر الأولى، شملت مدينة عمران و محيطها، و امتدت إلى مناطق قهال و الجائف.
و كان مصدر محلي، أفاد “يمنات” أن مواجهات هي الأعنف وقعت منذ ساعات الفجر الأولى في عمران، و أن مسلحي الحوثيين و حلفاؤهم القبليين، حققوا تقدما في السيطرة على حارات في مدينة عمران، و نقلوا المعارك إلى محيط المجمع الحكومي و معسكر اللواء 310 مدرع.
و كان سكان محليون في العاصمة صنعاء، أكدوا سماعهم أصوات طائرات حربية، تحركت من قاعدة الديلمي الجوية، باتجاه محافظة عمران، قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر، ثم عادت بعد دقائق إلى القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى